slider images slider images

إجتماعيات الرابطة

عقدت رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية جلستها العادية للهيئة العامة، وذلك في قاعة بلدية صيدا.
عقدت رابطة آل البابا الثقافية والإجتماعية يوم الجمعة في 17/1/2014 في دار السلام في منطقة الشرحبيل - صيدا جمعية عمومية عادية للهيئة العامة بحضور الهيئتين الادارية والاستشارية حيث تمت تلاوة وتصديق قطع الحساب للعام 2013- 2014 ، كما تلا رئيس الرابطة الدكتور ص
حاز إبن العم نزيه سمير محمود البابا على شهادة خاصة بميكروسوفت وهي MCITP ( Microsoft certified Information Technology Specialist ) ( System Administrator – Enterprise
احتفل ابن العم محمد محيي الدين البابا وزوجته دانيا البخور يوم الخميس في 2 ايلول 2010 بالسنة الاولى لولادة ابنهما محيي الدين
إحتفلت رابطة آل البابا الثقافية بيوبيلها الماسي بعد أن أتمت عامها الخامس والسبعون وذلك يوم الجمعة الواقع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري
حتفل ابن العم ربيع محمد البابا وزوجته السيدة زكية النقوزي في 27 / 8/ 2011 في الذكرى السنوية الأولى لمولد ابنهما لؤي

أخبار العائلة

بهية الحريري :
- أمام الحكومة الجديدة تحد كبير هو موضوع التحضير للاستحقاق الرئاسي
- لبنان رسالة بتنوعه إذا لم يعشها طلابنا سيذهبون إلى التطرف أو الانحلال
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري:
قالت النائب بهية الحريري ان امام الحكومة الجديدة تحدي كبير هو موضوع التحضير للإستحقاق الرئاسي .. معتبرة ان لبنان رسالة وليس عبثيا .. بل هو رسالة في العيش المشترك ورسالة في الديمقراطية ورسالة في التعددية ورسالة في التنوع .. وانه اذا لم يعش طلابنا هذه الرسالة فإنهم سيذهبون إما الى التطرف واما الى الانحلال..
وفي موضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اكدت الحريري أن المحكمة ليست للإنتقام وانما لوقف الجريمة والحد من الجرائم السياسية التي وقعت على مدى خمسين سنة منذ رياض الصلح الى رفيق الحريري الى بقية الشهداء الذين استشهدوا تباعا ودائما كان الملف يطوى ويوضع في الادراج .
كلام الحريري جاء خلال رعايتها في مجدليون اطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لمدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، بحضور مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب وفريق عمل المدرسة الذي اعد انشطة ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري لهاذ العام بالاضافة الى فريق عمل الموقع الالكتروني " بدر السوسي وهبة قدورة " حيث اثنت الحريري على نشاط وجهود اسرة البهاء في احياء ذكرى 14 شباط وفي انجاز الموقع الالكتروني للمدرسة.
الحريري
وشددت الحريري في كلمة على اهمية ان يعيش الطلاب فلسفة رفيق الحريري ويتعرفوا على مفاهيم جديدة في التربية وفي نمط الحياة تعطيهم املا بهذا الوطن ، ومؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة ان يعرف الطلاب ماذا يجري من حولهم.. وقالت:نريد طالبا قادرا على ان يربط الأمور ببعضها ويحلل ويستنتج .
وتوقفت الحريري عند موضوع المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه مستعرضة مسيرة المحكمة وما تعرضت له من حملات وما اثبتته بالمقابل من عمل مهني وحرفي ، مجددة التأكيد على ما قاله الرئيس سعد الحريري بهذا الخصوص فقالت: ان المحكمة ليست للانتقام وانما لوقف الجريمة والحد من الجرائم السياسية التي وقعت على مدى خمسين سنة منذ رياض الصلح الى رفيق الحريري الى بقية الشهداء الذين استشهدوا تباعا دائما كان الملف يطوى ويوضع في الادراج . لكن الآن الموضوع اختلف..
ورأت الحريري ان التفاعل مع الأحداث المحيطة بنا يجب ان يكون جزءا من التعليم لأن التعليم لا يتوقف بل هو مدى الحياة، والتعليم ليس فقط برنامجا نمطيا جامدا ولم يعد مجرد انجاز منهج .. بل هو ايضا خلق برامج تطويرية وطرق جديدة في التربية.
وفي موضوع تشكيل الحكومة قالت الحريري: حقيقة هذه الوزارة التي شكلت صحيح اخذت وقتا طويلا لكنها الأفضل في ظل الوضع القائم . والله ياخذ بيدهم .. والمفروض ان عمر الحكومة ليس طويلا ولكن لديها تحد كبير هو موضوع التحضير للإستحقاق الرئاسي..
واضافت : لبنان رسالة وليس عبثيا .. فعندما قال قداسة البابا ان لبنان اكثر من وطن وانه رسالة ، فعلاً هو رسالة في العيش المشترك ورسالة في الديمقراطية ورسالة في التعددية ورسالة في التنوع .. اذا لم يعش طلابنا هذه الرسالة فانهم سيذهبون إما الى التطرف واما الى الانحلال..
وتطرقت الحريري لمشاريع صيدا الانمائية والبيئية فرأت انها مشاريع عملاقة وانه من المهم ان يواكب ابناء المدينة ولا سيما طلابها هذا المشاريع بابحاث ودراسات نظرا لأهميتها وحيويتها بالنسبة للمدينة .وقالت : ان ما ينقصنا الآن هو كيف ندخل ثقافة الحفاظ على الانجاز داخل المدارس..
ثم قامت الحريري بمشاركة النادري وبواب والسوسي وقدورة باطلاق الموقع الالكتروني لمدرسة البهاء " hariribahaa.edu.lb " واطلعت على محتوياته واستمتعت الى شرح حول محاوره الرئيسية والية ادخال المعلومات وعرضها وكيفية التفاعل مع المعلمين والطلاب والأهل من خلال هذا الموقع .وكتب المشرف العام نبيل بواب في الصفحة الرئيسية للموقع" اول الكلام واخر الكلام ..نكون على صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري او لا نكون" من وحي كلمة الرئيس سعد الحريري في ذكرى 14 شباط هذا العام.
رابطة آل البابا
والتقت النائب الحريري رابطة ال البابا الثقافية الاجتماعية برئاسة الدكتور صلاح الدين البابا بحضور المحامية مايا مجذوب ، عرض معها اوضاع الموقوفين من ال البابا على خلفية احداث عبرا .
وعرضت الحريري شؤونا حياتية وخدماتية مع رئيس بلدية عبرا المهندس وليد مشنتف بحضور المهندس مازن الصباغ .. وكذلك مع رئيس دائرة كهرباء لبنان في صيدا المهندس سامر عبد الله ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.


Copyright © - 2015 - opentech