slider images slider images

إجتماعيات الرابطة

عقدت رابطة آل البابا الثقافية والإجتماعية يوم الجمعة في 17/1/2014 في دار السلام في منطقة الشرحبيل - صيدا جمعية عمومية عادية للهيئة العامة بحضور الهيئتين الادارية والاستشارية حيث تمت تلاوة وتصديق قطع الحساب للعام 2013- 2014 ، كما تلا رئيس الرابطة الدكتور ص
حاز إبن العم نزيه سمير محمود البابا على شهادة خاصة بميكروسوفت وهي MCITP ( Microsoft certified Information Technology Specialist ) ( System Administrator – Enterprise
احتفل ابن العم محمد محيي الدين البابا وزوجته دانيا البخور يوم الخميس في 2 ايلول 2010 بالسنة الاولى لولادة ابنهما محيي الدين
إحتفلت رابطة آل البابا الثقافية بيوبيلها الماسي بعد أن أتمت عامها الخامس والسبعون وذلك يوم الجمعة الواقع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري
حتفل ابن العم ربيع محمد البابا وزوجته السيدة زكية النقوزي في 27 / 8/ 2011 في الذكرى السنوية الأولى لمولد ابنهما لؤي
رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية أقامت رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية سحورا رمضانيا في دار السلام - الشرحبيل حضره لفيف من الأهل واعضاء الهيئتين الادارية والاستشارية للرابطة وسط اجواء من الترابط والايخاء.

أخبار العائلة


عرضت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري شؤوناً تربوية واجتماعية وعامة مع وفود زارتها في دارة العائلة في مجدليون.
فقد استقبلت الحريري وفداً من رابطة آل البابا في صيدا برئاسة الحاج كمال رامز البابا وضم الوفد أعضاء الهيئة الادارية الجديدة للرابطة ومجلسها الاستشاري .
وباركت النائب الحريري للرابطة تجديد حياتها الديمقراطية من خلال انتخاب هيئتها الادارية ومجلسها الاستشاري ، مشددة على أهمية ودور الروابط العائلية في تمتين أواصر العلاقة والتعاون بين العائلات ضمن المجتمع الواحد وبين المجتمعات ضمن الوطن الواحد .. وخاصة اذا تمكنت هذه الروابط من ايجاد حلول للعديد من المشكلات ..
ونوهت الحريري باشراك عنصر الشباب في الرابطة معتبرة أن هذا أمر مهم يعطي زخماً لعمل الرابطة ويرفد المجتمع ككل بطاقات شابة ..
وطرحت النائب الحريري أمام الوفد فكرة انشاء شبكة للروابط العائلية في صيدا ، بشكل يوحد جهودها ونشاطاتها المتفرقة ويجنبها الازدواجية في العمل .. داعية العائلات وروابط العائلات الصيداوية الى التشبيك فيما بينها .. وقالت : بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري اصبحت مسؤوليتنا مضاعفة في استكمال مشروعه الذي يطال مختلف وجوه الحياة في هذا الوطن ، ومن أحق من مدينته صيدا بأن تكمل مشروعه في وحدة هذا الوطن ، بتجسيد هذه الوحدة في عاصمة جنوبه ..
من جهته اعتبر رئيس الرابطة الحاج كمال البابا ان شهر رمضان المبارك هذا العام حزين بفقدان الأب الحنون والأخ الكبير الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، لافتاً الى أن الزيارة الى النائب الحريري هي لمناسبة حلول الشهر الكريم وانتخاب الهيئة الادارية الجديدة ، آملاً أن يستمر التواصل مع السيدة الحريري ويكون مثمراً لما فيه مصلحة المدينة . وقال البابا : لفت نظرنا بعد استشهاد الرئيس الحريري هذا التراخي في الحركة السياسية في لبنان والتي أعاد لها حيويتها تحرك النائب السيدة بهية الحريري سواء على صعيد تعزيز الوحدة الوطنية ووحدة مدينة صيدا أو على صعيد التحرك بشأن القضية الفلسطينية أو في الاسراع في اخماد نار الفتنة في منطقة صيدا والجنوب .. فنسأل الله أن تستمر بهذا النشاط والعزيمة والتصميم ..
واستقبلت الحريري وفداً من التجمع اللبناني للحفاظ على الأسرة برئاسة المحامية مهى فتحة والذي يضم جمعيات أهلية ونسائية من بيروت وطرابلس وصيدا ، حيث جرى البحث في شؤون تتعلق بالأسرة والتربية والمجتمع وبعمل الجمعيات الناشطة في هذا المجال ولا سيما عمل وأهداف الجمعيات المنضوية في اطار هذا التجمع وسبل تفعيله وتأطيره والتشبيك فيما بين هيئات المجتمع المدني كل ضمن مجالات اختصاصه ..
كما التقت النائب الحريري مدير التعليم الثانوي وائل التنير ومسؤول المكننة في المركز التربوي للبحوث والانماء ومدير عام شركة ADUWAR للمعلوماتية خالد الشريف .
وقال التنير اثر اللقاء ان البحث تناول الخطوات التي نفذت حتى الآن من برنامج الادارة المدرسية " SIS " ، وقد وضعنا السيدة الحريري في المراحل التي قطعتها مديرية التعليم الثانوي في تنفيذ المشاريع الأخرى المرتبطة بموضوع المكننة والتركيز على استخدام الكومبيوتر كوسيلة تعليمية .. وتم التركيز على عملية تطوير البرنامج بحيث يكون لكل تلميذ بطاقة ممغنطة " ID " تتضمن كل المعلومات عن وضعه ..


Copyright © - 2015 - opentech