slider images slider images

إجتماعيات الرابطة

عقدت رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية جلستها العادية للهيئة العامة، وذلك في قاعة بلدية صيدا.
عقدت رابطة آل البابا الثقافية والإجتماعية يوم الجمعة في 17/1/2014 في دار السلام في منطقة الشرحبيل - صيدا جمعية عمومية عادية للهيئة العامة بحضور الهيئتين الادارية والاستشارية حيث تمت تلاوة وتصديق قطع الحساب للعام 2013- 2014 ، كما تلا رئيس الرابطة الدكتور ص
حاز إبن العم نزيه سمير محمود البابا على شهادة خاصة بميكروسوفت وهي MCITP ( Microsoft certified Information Technology Specialist ) ( System Administrator – Enterprise
احتفل ابن العم محمد محيي الدين البابا وزوجته دانيا البخور يوم الخميس في 2 ايلول 2010 بالسنة الاولى لولادة ابنهما محيي الدين
إحتفلت رابطة آل البابا الثقافية بيوبيلها الماسي بعد أن أتمت عامها الخامس والسبعون وذلك يوم الجمعة الواقع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري
حتفل ابن العم ربيع محمد البابا وزوجته السيدة زكية النقوزي في 27 / 8/ 2011 في الذكرى السنوية الأولى لمولد ابنهما لؤي

أخبار العائلة

كرمت رابطة آل البابا في مدينة صيدا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وذلك تقديرا للإنجازات التي تحققت في عهده وأبرزها تخليص المدينة من كارثة جبل النفايات، وإقامة الحديقة العامة مكانه، وتنفيذ المشاريع الكبرى التي تعود بالفائدة على المدينة وأهلها والجوار.
حفل التكريم أقيم في دارة رئيس الرابطة الدكتور صلاح البابا في مجدليون – صيدا، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا والرئيس السابق للرابطة الأستاذ كمال البابا وشخصيات ووجهاء من آل البابا في المدينة.
إستهلالا ترحيب من أمين سر الرابطة القائد الكشفي في الجراح الأستاذ علي البابا. ثم كلمة رئيس الرابطة الدكتور صلاح البابا التي إستهلها قائلا: إنها لمناسبة عزيزة أن نجتمع اليوم بدعوة كريمة من رابطة آل البابا مرحبين برجل كريم آل على نفسه إلا أن يعمل بما وعد به ، وهو المعروف من جميع أبناء المدينة التي أحبها وأحبته أنه يعمل بصمت، واضعا نصب عينيه إعلاء الشأن التنموي والمرافق المهمة لهذه المدينة العريقة بأهلها وناسها، والتي لم تنكر يوما الوفاء لمن قدم لها ولأجيالها الصاعدة مؤونة الإستمرار والتقدم.
وتطرق البابا إلى تأسيس الرابطة منذ العام 1932 وهي كانت أول رابطة عائلية تتأسس في المدينة .
ونوه البابا بإنجازات بلدية صيدا التي تم تنفيذها في عهد الرئيس الأستاذ السعودي، داعيا للإهتمام بالقدرات الشبابية من أصحاب الكفاءات في مدينة صيدا، والسعي ليكونوا في المراكز والإدارات الرسمية التي تحتاجها المدينة والوطن ككل بدلا من أن يعمدوا للهجرة والعمل خارج حدود الوطن.
السعودي
من جهته شكر الأستاذ السعودي لرابطة آل البابا ولرئيسها بادرتهم التكريمية مؤكدا بأن المجلس البلدي وضع نصب عينيه الأولويات التنموية والبيئية التي تعيد للمدينة وجهها الحضاري والمتميز كمدينة تاريخية وسياحية بامتياز.
وتطرق السعودي لجملة المشاريع التي تم تنفيذها وتلك الجاري تنفيذها، ومن بينها تخليص صيدا من كارثتها البيئية إلى غير رجعة بإذن الله وذلك بإزالة جبل النفايات وإقامة الحديقة العامة مكانه، لافتا إلى أن البلدية تتابع موضوع نقل الدباغات من مكانها الحالي بعيدا عن الحديقة العامة وذلك بالتعاون من الإتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن البلدية أيضا ترعى حاليا تشكيل نواة تأسيسية للإهتمام بجزيرة صيدا " الزيرة" ، وهذه النواة مؤلفة من مختلف شرائح وأطياف المدينة الذين يهتمون بموضوع " الزيرة" ومتابعة وضعها مع الإدارات الرسمية، من أجل إبرازها كمعلم جذب سياحي فضلا عن أهميتها لأهالي صيدا ورواد السباحة صيفا.

 

                         


وشكر السعودي لرابطة ال البابا إثارتهم موضوع القدرات الشبابية الصيداوية ، فأكد بأن البلدية تسعى من أجل إستيعاب هذا الأمر وبحثه مع مؤسسات توظيف ذات خبرة عالية وعريقة في هذا المجال من أجل معرفة الكفاءات الموجودة لدينا وتأمينها للمراكز المطلوبة، ولا سيما وأن المشاريع الكبرى المنفذة تحتاج لطاقات شباب وشابات صيدا.
تقديم الدرع التقديري
بعد ذلك كانت مداخلات من الحضور. ثم قدم رئيس الرابطة الدكتور صلاح البابا لدرع التقديري للمهندس السعودي بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة وسط تصفيق الحضور.

 
 
 

Copyright © - 2015 - opentech